Arab Preneur

انطلاق الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بالقاهرة

تقارير وتحقيقات

انطلقت بالقاهرة أعمال النسخة الرابعة من الاسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية والأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي، برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية خلال الفترة من ١٣ الى ١٥ فبراير ٢٠٢٢ تحت عنوان “معًا لتعافي مستدام” للتخفيف من التداعيات والآثار السلبية لجائحة كورونا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية.
وقد افتتح الفعاليات معالي السيد أحمد ابوالغيط؛ الأمين العام لجامعه الدول العربيه ومعالي الدكتورة هالة السعيد؛ وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحضورة أصحاب السعادة مدراء المنظمات العربية والدولية، وممثلي الدول العربية من الوزراء والمسؤولين،

وتم على هامش الفعاليات إطلاق تقرير “تمويل التنمية المستدامة في مصر”، وهو أول تقرير يصدر في العالم حول تمويل أهداف التنمية المستدامه 2030.

وشهدت جلسات اليوم الأول عروضا موجزة حول تقرير “تمويل التنمية المستدامة في مصر”، وأخرى بعنوان: إطلاق الشبكة العربية للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة.

كما ستناقش جلسات اليوم الثاني عددًا من الموضوعات المهمة أبرزها جلسة الحوكمة من أجل التنمية المستدامة: التجربة المصرية، وستركز جلسات اليوم الثالث على دور الشباب والمبادرات المجتمعية في التصدي لظاهرة التغير المناخي، وجلسات اليوم الثالث والأخير إطلاق المبادرة العربية للقضاء على الجوع.
ويأتي اطلاق المبادرة العربية للقضاء على الجوع في المنطقة العربية خلال الأسبوع العربي للتنمية المستدامة تتويجا لجهد وشراكة من ممثلي وزارات من العديد من الدول العربية، ومؤسسات عربية وإقليمية ودولية، وشراكة من مؤسسات العطاء الاجتماعي و المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات البحثية والأكاديمية لتشكل المبادرة الرابعة من نوعها دوليا ولتغطي المنطقة العربية تحت مظلة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

المنشورات ذات الصلة

6 Factors That Have Depressed Stock Market: Can The Bulls Charge Again

Arab Preneur

انطلاق “ملتقى التأهيل لسوق العمل” بجامعة المنيا

Arab Preneur

“سبارك” تتسلم شهادة التصنيف الذهبي المستدام

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..