Arab Preneur

طائرات موسم الرياض.. تظاهرة ثقافية وحضارية على أرض المملكة

رؤي ريادية

 

تابعت بشغف وإعجاب وفخر عملية نقل هياكل الطائرات العملاقة “بوينج 777” من جدة إلى المكان المخصص لفعاليات موسم الرياض المقرر انطلاقه في 12 أكتوبر المقبل، والتي نجحت نجاحًا منقطع النظير محققة الكثير من الأهداف المرجوة منها وفي مقدمتها الترويج السياحي ليس فقط لموسم الرياض ولكن للسياحة في المملكة بوجه عام.

لقد تحول الحدث إلى تظاهرة ثقافية وتراثية وحضارية وسياحية من خلال الفعاليات الميدانية والاحتفالات الكرنفالية في أكثر من 50 مركزًا ومحافظة ومدينة سعودية، فرأينا تسابق الأطفال والكبار لمشاهدة الطائرات خاصة في المواقع التي ليست بها مطارات ولم تعتد استقبال الطائرات، ما دفع الأهالي لتوثيق صورًا لهم بجانبها للذكرى، وتسابق الشباب على التقاط الكثير من الصور الاحترافية للمشاركة في المسابقة التي أعلن عنها معالي رئيس هيئة الترفيه؛ تركي آل الشيخ لأجمل محتوى عن الطائرات؛ فتم بث آلاف الصور والتي تحمل مناظر مبهجة ومتنوعة للطائرات ومعها خيول وإبل وأعلام وشعارات وطنية وصور مع تضاريس رائعة ومختلفة من بلادنا؛ ما جعل هذا الحدث يتصدر “الترند” وصار محتوى رائجًا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ما يمثل مكسبًا كبيرًا وأكبر دعاية للمملكة العربية السعودية.

وقد سجلت الرحلة التاريخية لطائرات الموسم أرقامًا قياسية في الزمان والمكان، حيث قطعت هذه الطائرات الثلاث خلال الرحلة التي انطلقت في التاسع من شهر سبتمبر الجاري أكثر من 400 ساعة، وقد عكست كرم الضيافة من قبل الأهالي وسكان تلك المواقع الذين احتفوا بفريق العمل والمشرفين عليه ما أدى إلى تأخر الرحلة عن موعد وصولها بثلاثة أيام.

وبعد استقرار الطائرات الثلاث في مقرها الدائم بمنطقة ‘بوليفارد رنواي” بالتأكيد ستكون إضافة مميزة لموسم الرياض؛ فحسب المخطط ستوضع الطائرات الثلاث على مدرج طيران حقيقي، وستكون الطائرات مقرًا للكثير من الفعاليات الترفيهية والتسويقية المميزة، وستستضيف بها مطاعم ومقاهي إضافة إلى 13 تجربة تفاعلية للكبار والصغار داخل تلك الطائرات العملاقة ما سيعزز من مكانة موسم الرياض الذي بات واحدًا من أهم الفعاليات الترفيهية على مستوى العالم.

شكرا معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه على هذه الفكرة الإبداعية
شكرا لجميع فرق العمل المشاركة في هذه التظاهرة النوعية
شكرا لك المشاركين من أبناء وبنات الوطن الذين ابهروا العالم بهذا التفاعل.

المنشورات ذات الصلة

China’s Banking System Won’t Collapse, Former Bank Director Says

Arab Preneur

دور الشركات الاستثمارية في القطاع الحكومي السعودي

Arab Preneur

40 ألف دولار جوائز  للفائزين بمسابقة “تيكني للابتكار المؤسسي”

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..