Arab Preneur

أمير المنطقة الشرقية يدشن ملتقى ومعرض رواد الأعمال راد 23

أخبار تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

دشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير “سعود بن نايف بن عبد العزيز” أمس الاثنين؛ فعاليات ملتقى و معرض راد 23 ، الذي تنظمه غرفة الشرقية؛ ممثلة في مجلس شباب الأعمال  في نسخته السابعة، وذلك على أرض معارض شركة الظهران إكسبو، طريق الدمام، الخبر الساحلي.

ويحظى بمشاركة وزير الصناعة والثروة المعدنية؛ الأستاذ بندر  بن إبراهيم الخريف، ومعالي نائب وزير التجارة؛ الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري، وعددٍ من أصحاب المعالي  المسؤولين والمتخصصين والمهتمين بريادة الأعمال داخل المملكة وخارجها، وتُشارك فيه جمهورية مصر العربية كضيف شرف، بمشاركة ما يقرب من 40 منشأة يديرها رواد أعمال مصريين، تتنوع منشأتهم ما بين التعليم، والثقافة، والتكنولوجيا، وغيرها.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية؛ بدر بن سليمان الرزيزاء، أن راد 23  رسالة تتبناها الغرفة منذ عام 2009م وذلك بهدف تدعيم الدور الاقتصادي للشباب باستعراض فرص تمكينهم ومحفزات اتجاههم إلى العمل الحر، وبيان قدراتهم على إحداث التغييـر في البيئة الاقتصادية المحلية بما تشهده هذه البيئة اليوم من تغيـرات كُبـرى مع انطلاق رؤية 2030م الهادفة إلى استغلال كافة الموارد التـي تمتلكها الدولة؛ بشرية كانت أو طبيعية.

ريادة سعودية

وأشار  إلى أن معرض  راد 23 هذا العام له طبيعة خاصة لاسيما وهو يأتي في وقت تشهد فيه ريادة الأعمال تقدمًا واتساعًا كبيرًا تشيد به كافة المؤشرات العالمية لريادة الأعمال، لافتًا إلى تصدر المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عالميًا في 4 مؤشرات فرعية في مؤشر المرصد العالمي لريادة الأعمال، وتقدمها في مؤشرات أخرى، كامتلاك المهارات والمعرفة لدى الأفراد، والبنية التحتية وسهولة الحصول على تمويل الشركات ورواد الأعمال، وسهولة الدخول وديناميكيات السوق، وغيرهم العديد من المؤشرات ذات العلاقة بريادة الأعمال.

 

من جانبه؛ قال رئيس مجلس شباب الأعمال بالغرفة؛  سعد بن خالد المعجل: إن راد 23  استقطب  29 من المسؤولين والريادين  لتسليط الضوء على تطورات ريادة الأعمال في المملكة، وسُبل مشاركة الشباب فـي مرحلة التحوُّلات الكُبـرى التـي يخوضها الاقتصاد الوطني فـي ظل تنفيذ رؤية 2030م، مؤكدًا أنه فرصة لزيادة التفاعلات الشبابية في المجالات الاقتصادية والاطلاع على التجارب والمبادرات الناجحة، وأشار إلى أنه بالرغم من تعدد العناوين والأهداف للملتقى في كل دورة من دوراته السابقة، فإنه ينطلق من رؤية ورسالة مفادها، تدعيم مشاركة الشباب فـي مسارات التنمية الاقتصادية.

أمير المنطقة الشرقية يكرم وزير الصناعة والثروة المعدنية
أمير المنطقة الشرقية يكرم وزير الصناعة والثروة المعدنية

وأضاف المعجل أن المعرض ينطلق من خلال سبعة محاور رئيسة؛ تسلط الضوء على الأدوار التي تمارسها الدولة من أجل تمكين رواد الأعمال، والبرامج الداعمة والممكنة لرواد الأعمال لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية الممكنة، كذلك تسليط الضوء على تأثير الريادة في التقنية على الاقتصاد في ظل رؤية 2030 ، وسُبل دعم المشاريع الريادية في المملكة، فضلًا عن استعراض تجارب الاستثمار الملائكي في المنطقة الشرقية ودورها في تطوير بيئة الأعمال الريادية.

أمير المنطقة الشرقية يكرم نائب وزير التجارة د. إيمان بنت هباس المطيري
أمير المنطقة الشرقية يكرم نائب وزير التجارة د. إيمان بنت هباس المطيري

ورش عمل

ويتضمن ملتقى راد 23 كذلك ثماني ورش عمل، يقدمها العديد من المؤسسات ذات الارتباط بريادة الأعمال، مثل: صندوق التنمية الصناعي، صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، صندوق الأميـر سلطان بن عبد العزيز التنموي، وزارة الصناعة والثـروة المعدنية، بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مركز ريادة الأعمال الرقمية (كود)، هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

 

 

اقرأ أيضًــا: 

أمير المنطقة الشرقية يدشن ملتقى ومعرض رواد الأعمال راد 23

بالصور.. غرفة مكة تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تقرير: 511 مليار ريال إسهام الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد السعودي

 

المنشورات ذات الصلة

السفير البريطاني يدعو رواد الأعمال لإيجاد حلول لمشكلة التغيرات المناخية

Arab Preneur

The Different Types of Saving and Investment Bond Explained

Arab Preneur

فرصة.. إطلاق تحدي الابتكار للأمن الغذائي.. وجائزة 100,000 فرنك سويسري

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..