Arab Preneur

انطلاق المؤتمر الدولي لصحافة الموبايل 17-18 ديسمبر بالقاهرة

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات معاهد وجامعات

تنظم  الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ممثلة في كلية اللغة والإعلام أعمال النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لصحافة الموبايل تحت عنوان: ” صحافة الموبايل في عصر الذكاء الاصطناعي”، تحت رعاية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج رئيس الأكاديمية، وبالشراكة مع شركة  Can Be للتدريب والمؤتمرات، وذلك في الفترة من 17 -18 ديسمبر 2023 في مقر الكلية في مصر الجديدة.
وسيتم تنظيم المؤتمر تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد النشار عميد كلية اللغة والإعلام – مصر الجديدة ، والأستاذة الدكتورة سالي جاد وكيلة الكلية للتدريب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة رضوى عبد اللطيف المدير التنفيذي لشركة Can Be للتدريب والمؤتمرات ، والأستاذ أسامة الديب خبير صحافة الموبايل ومدير البرامج والتدريب بالشركة.
يستهدف المؤتمر طلبة وطالبات كليات الإعلام المصرية والعربية ، والصحفيين والباحثين المصريين والأجانب، حيث يقدم على مدار يومين عددا من الجلسات النقاشية الهامة بحضور نخبة من كبار الصحفيين والإعلاميين و الخبراء . كما يقدم عددا من الورش التدريبية المتميزة.

وأكدت الدكتورة عزة هيكل؛ مستشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن هذا المؤتمر يأتي في أطار حرص الأكاديمية العربية  على تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تفيد الطلبة والطالبات وتسهم في صقل موهبتهم ومهاراتهم، مشيرة إلى أن المؤتمر يعد إضافة كبيرة لأنشطة الأكاديمية بما يتضمنه من جلسات وتدريبات هامة.

ومن جانيه أوضح الدكتور محمد النشار؛ عميد كلية اللغة والإعلام؛ أن المؤتمر يقدم فرصة عظيمة للطلبة والطالبات لمعرفة متطلبات سوق العمل الإعلامي ويقدم فرصًا للقاء نجوم الصحافة والإعلام، والاستفادة من خبراتهم الكبيرة في المجال ما يساعدهم في تحديد واختيار طريقهم المهني بعد التخرج، واكسابهم المهارات الإعلامية التي يحتاجها الإعلام الرقمي وسوق العمل للحصول على فرص عمل متميزة بعد التخرج.

وصرحت الكاتبة الصحفية الدكتورة رضوى عبد اللطيف؛ المدير التنفيذي لشركة كان بي أن النسخة الجديدة من المؤتمر تتضمن العديد من الجلسات النقاشية الهامة عن الذكاء الاصطناعي وتقنياته المتطورة، خاصة بعد تزايد الجدل حول التحديات التي تواجه الصحافة للاعتماد عليه، وفي ظل وجود الكثير من المخاطر التي تشكل هاجسًا كبيرًا وتحديًا كبيرًا في سبيل انتشار هذه التقنيات في الصحافة وخاصة صحافة الموبايل.

وأضافت أن المؤتمر سيخصص جلسة خاصة عن تغطية الأحداث الجارية في غزة، ودور صحافة الموبايل في تغطية الأحداث، وما يسطره الصحفيون الفلسطينيون من ملاحم وبطولات لنقل كل ما يحدث هناك عن طريق الموبايل.

ومن جانبها؛ أكدت الدكتورة سالي جاد وكيلة الكلية للتدريب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة في الكلية، أن المؤتمر  أحد أنشطة وكالة التدريب التي تستهدف توفير تدريبات متميزة لطلاب الأكاديمية وطلاب كليات الإعلام، مشيرة إلى أن المؤتمر يقد عددًا من ورش العمل والتدريبات بجانب الجلسات النقاشية.

وأوضحت أن الكلية بها عددًا من الإستديوهات المتطورة التي يتم من خلالها التدريب العملي لصقل مهارات الطلبة والطالبات الذين اعتادوا على تقديم إنتاج إعلامي متميز على مدار سنوات الدراسة، سواءً في مجالات الكتابة أو التقديم التلفزيوني والإذاعي أو مهارات الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني.

وأوضح خبير صحافة الموبايل أسامة الديب؛ مدير التدريب بشركة كان بي مقرر عام المؤتمر، أن النسخة الجديدة من المؤتمر تركز على التطورات التي حدثت في صحافة الموبايل مع دخول عصر الذكاء الاصطناعي، وظهور الكثير من التطبيقات الذكية التي ساعدت الصحفي كثيرا في أداء عمله، وستكون هناك ورش عمل متميزة تقدم للمرة الأولى تجمع بين استخدام هذه التقنيات، وبين إنتاج تقارير متميزة بالموبايل في ظل اعتماد العالم على فكرة الصحفي الواحد الذي يجيد كل مهارات الإنتاج والنشر الصحفي.
للمشاركة في المؤتمر حضوريا أو أونلاين، يرجى ملأ الاستمارة في الرابط من هنـــــا ، قبل غلق باب الاشتراك في موعد أقصاه 4 ديسمبر 2023.

اقرأ أيضًا :

اقرأ أيضًــــا:

التسويق بالحنين أداة تسويقية حديثة.. تحمل صدىً واسعًا

الابتكار وريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية

كيف تصبح وسيطًا عقاريًا ناجحًا في السعودية؟

المنشورات ذات الصلة

ملتقى  “TransforME 2023: التحول الرقمي ضرورة لتحقيق رؤية 2030

Arab Preneur

اللجنة الاقتصادية لأفريقيا تنظم مؤتمرًا صحفيًا حول سلاسل القيمة

Arab Preneur

Toys R Us Seeks Bankruptcy To Survive Retail Upheaval

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..