Arab Preneur

بالصور: “منشآت” السعودية تشارك في ملتقى ومعرض “COMEUP 2023” في كوريا

إيكو سيستم تقارير وتحقيقات

شاركت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” برئاسة المحافظ سامي بن إبراهيم الحسيني، في فعاليات ملتقى ومعرض COMEUP 2023 في جمهورية كوريا الجنوبية، في إطار زيارة رسمية تستهدف تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وكوريا في مجال تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويستهدف الجانبان من الزيارة تكوين علاقات تجارية دولية لتمكين الشركات الناشئة من التوسع عالمياً في سبيل دعم وتمكين ريادة الأعمال محلياً وعالمياً؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الثلاثاء.

محافظ منشآت ووزيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في كوريا لي يونغ
محافظ منشآت ووزيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في كوريا لي يونغ

واستقبلت وزيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في كوريا لي يونغ، محافظ “منشآت” والوفد المرافق له في مستهل زيارتهم للعاصمة الكورية سيؤول، حيث تم مناقشة عدة مواضيع، كان من أبرزها بحث سبل تعزيز التعاون في تنمية استثمارات ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بين السعودية وكوريا

محافظ منشآت في جناح المملكة العربية السعودية في معرض COMEUP 2023
محافظ منشآت في جناح المملكة العربية السعودية في معرض COMEUP 2023

 

وتضمنت جولة الوفد عدة اجتماعات مع العديد من الجهات التابعة لمنظومة ريادة الأعمال في جمهورية كوريا، والالتقاء بمجموعة من المسؤولين الحكوميين وقادة كُبرى الشركات العاملة في القطاع، مثل رئيس مجلس إدارة الوكالة الكورية للتقنية المالية، والرئيس التنفيذي لشركة فيفا ستوديو، حيث تم خلالها مناقشة عدة مواضيع في التقنية المالية وخدمات دعم الشركات الناشئة لتعزيز الابتكار والتطور التقني.

حفل افتتاح ملتقى COMEUP 2023

وعلى هامش الزيارة حضر الوفد السعودي افتتاح أعمال ملتقى COMEUP 2023 ، وقال سامي بن إبراهيم الحسيني محافظ منشآت عبر حسابه في منصة (x) : “ضمن جدول الأعمال في زيارة كوريا، حضرت اليوم بمعية معالي وزيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة السيدة لي يونغ، حفل افتتاح ملتقى COMEUP 2023، والذي يعد تجمعاً مهما للشركات الناشئة، كما حرصنا على مشاركة عدد من رواد الأعمال السعوديين في فعالياته”.

زيارة وكالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والناشئة الكورية

ممثلي وكالة المنشآت الصغيرة المتوسطة والناشئة في كوريا
ممثلي وكالة المنشآت الصغيرة المتوسطة والناشئة في كوريا

 

وقام الوفد السعودي بزيارة لوكالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والناشئة في كوريا للتعرف على الوكالة ودورها في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وقال سامي بن إبراهيم الحسيني محافظ منشآت عبر حسابه في منصة (x) : “سعدت اليوم بلقاء رئيس وكالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والناشئة في كوريا، وبحثنا خلال اللقاء أوجه التعاون في العديد من المجالات المتعلقة بريادة الأعمال بين البلدين والتعرف على أبرز الممارسات لتعزيز وتمكين العمل الريادي”.

 

جانب من الوفد السعودي
جانب من الوفد السعودي

تعزيز التبادل التجاري بين السعودية وكوريا

وتضمن جدول الأعمال مناقشة خطة عمل تجارية بين البلدين في محاور عدة من أبرزها ربط الشركات الناشئة بين البلدين حسب التخصص، تبادل خبرات بين الشركات الناشئة، إضافة إلى إقامة ورش عمل وفعاليات للشركات الناشئة؛ بهدف تعزيز العلاقة التجارية واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية للشركات الناشئة لتقوية البيئة الريادية وتوسعها عالمياً.
الوزيرة الكورية تحتسى القهوة السعودية في ضيافة محافظ منشآت
الوزيرة الكورية تحتسى القهوة السعودية في ضيافة محافظ منشآت
وأبدى الجانب الكوري رغبته في إقامة مسابقة محلية، يتأهل الفائزون من خلالها للمشاركة في كأس العالم لريادة الأعمال الذي تحتضنه العاصمة الرياض خلال ملتقى بيبان؛ بدعم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” وبالشراكة مع مؤسسة مسك الخيرية وشبكة ريادة الأعمال العالمية EWC؛ بهدف دعم وتمكين ريادة الأعمال محلياً وعالمياً.

المنشورات ذات الصلة

Amazon Is Skewing The Whole Country’s Retail Sales Data

Arab Preneur

الخطيب: الرعاية الصحية من «إيدام» تليق بأعضاء النادي الأهلي

Arab Preneur

“غرفة مكة” تدعو للاستفادة من محفزات مهلة تصحيح أوضاع مخالفي “التستر”

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..