Arab Preneur

تنمية المشروعات وإرادة يتعاونان لتمويل المشروعات متناهية الصغر في مصر

بنوك وتمويل تقارير وتحقيقات

أكد الأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات حرص الجهاز على تفعيل التعاون المثمر مع شركات التمويل متناهي الصغر في السوق المصري لتنفيذ خطة عمل شاملة وتوسيع قاعدة انتشار تلك الشركات لزيادة محفظة التمويل متناهي الصغر، بما ينعكس على تعزيز دعم وتنمية وإقامة المشروعات متناهية الصغر.
جاء ذلك أثناء توقيع الأستاذة نيفين بدر الدين؛ رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالجهاز والأستاذ عمرو أبو العزم الشريك المؤسس؛ نائب رئيس مجلس الإدارة؛ الرئيس التنفيذي للشركة، عقد مشروع التمويل متناهي الصغر مع شركة إرادة للتمويل متناهي الصغر بمبلغ 100 مليون جنيه، وذلك بحضور الأستاذة ماريان غالى؛ رئيس مجلس إدارة شركة إرادة.

تمويل 3000 مستفيد ومستفيدة

وصّرح باسل رحمي؛ رئيس جهاز تنمية المشروعات أن العقد يأتي في إطار مشاركة الجهاز في تنفيذ استراتيجية الدولة للنهوض بالمشروعات متناهية الصغر والتوسع في تمويلها لتشجيع المواطنين على التشغيل الذاتي وتحسين مستوياتهم الاقتصادية بمختلف المحافظات ما يعمل على الحد من انتشار البطالة.

وأشار رئيس جهاز تنمية المشروعات أن الشركة ستقوم بإعادة إقراض التمويل للمقترضين النهائيين من شباب الخريجين من الجنسين وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير مشروعات قائمة بغرض تمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات، مشيرًًا إلى أنه من المتوقع أن يتم تمويل حوالي 3000 مستفيد ومستفيدة، فيما يصل تمويل المشروع الواحد الى  220 ألف جنيه وفقًا لاحتياجه التمويلي، وذلك بهدف خلق المزيد من فرص العمل مع التركيز على المرأة والشباب في المناطق المهمشة بما يساهم في مساعدة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على المنافسة والاستمرار في السوق.

 

تعزيز الشمول المالي و تمويل المشروعات متناهية الصغر

و أعرب ‎الأستاذ عمرو أبو العزم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة عن سعادته بالتوقيع مع جهاز تنمية المشروعات كونه مؤسسه عريقة تتفق أهدافها مع اهداف شركه إرادة في تعزيز الشمول المالي و تمويل المشروعات متناهية الصغر، بالإضافة الى التوافق على أهمية البعد الاجتماعي و تمكين الشباب و العمل على تضمينهم في مجالات التنمية الشاملة.
وشركة ” إرادة ” هي شركة مصرية تأسست في 2022 بالشراكة بين شركة اتصالات مصر وصندوق مصر السيادي حيث ضخت تمويلات تتجاوز الــ300 مليون جنيه خلال 6 أشهر جرى توجيهها لـ13 ألف من الشباب.

 

اقرأ أيضًــا:

مصر تتوجه لتدريس ريادة الأعمال لطلاب المرحلة الإعدادية

المنشورات ذات الصلة

رئيس “إيتيدا”: الهيئة رائدة في دعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة

Arab Preneur

سلام للاتصالات الأولى في تجربة شبكة الإنترنت ذات النطاق العريض في السعودية

Arab Preneur

صالح الشيخ: الحكومة المصرية حريصة على حوكمة الجهاز الإداري للدولة

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..