Arab Preneur

جامعة الإمام و”منشآت” يطلقان برنامج نشر ثقافة ريادة الأعمال

تقارير وتحقيقات مسرعات وحاضنات

نظمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، اليوم الإثنين فعاليات “البرنامج التوعوي لنشر ثقافة ريادة الأعمال” والذي يهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين منسوبي الجامعة لما لريادة الأعمال من أهمية في تنمية الاقتصاد الوطني تحقيقًا لرؤية 2030.

ويهدف البرنامج  إلى تعريف المشاركين بعالم ريادة الأعمال وتعريفهم بالمهارات الأساسية للابتكار وتحويل الأفكار المبتكرة إلى شركات ناشئة، وتدريبهم على مهارات ريادة الأعمال مثل كتابة خطة العمل والإدارة والتسويق والتخطيط وغيرها، من خلال عدد من الأنشطة مثل  لقاءات مع رواد الأعمال، و استعراض بعض قصص النجاح، ومعسكرات تدريبية، ومسابقات تفاعلية، وورش عمل، وبرنامج ما قبل الاحتضان .

واستضاف اليوم الأو ل من البرنامج -الذي نظمته عمادة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة صباح اليوم- رائد الأعمال عبدالله الجاسم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة غرينتا هب؛ الذي تحدث عن أهمية ريادة الأعمال بالنسبة للمجتمع والاقتصاد الوطني، ودورها في تنويع مصادر الدخل وتوفير فرص العمل وتنمية الناتج المحلي الإجمالي تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

واستعرض اللقاء الذي أداره- عادل بن نادر أهمية ريادة الأعمال وأهم الصفات الرئيسة لرائد الأعمال وكيفية تأسيس المشاريع الناشئة، وتحويل الأفكار إلى مشاريع ريادية ذات جدوى اقتصادية، والإجابة على استفسارات المشاركين حول ريادة الأعمال والتحديات التي تواجه البادئين في تأسيس مشاريعهم.

وأكد  “الجاسم” أن الاستثمار أصبح اليوم أكثر سهولة في ظل التقدم الهائل في التقنية، ودخولها لحياتنا بشكل سريع ومتطور، ما ساعد الجميع على الحصول على المعلومات وأخذ الاستشارات والتوجيهات وخدمات الإرشاد -عن بعد- بدون عناء أوتعب، داعيًا الشباب للاستفادة من المنصات المتعددة التي تتوفر على شبكة الإنترنت، خاصة منصة  هيئة “منشآت” من خلال مراكز المنشآت التي تقدم الكثير من الخدمات الإرشادية واللقاءات مع الخبراء والمستشارين،  وقصص النجاح مع رواد الأعمال.

المنشورات ذات الصلة

بالصور.. ديوان القهوة و”بيزنس لوب” يوقعان اتفاقية لفتح 100 فرع في مصر

Arab Preneur

توقيع إتفاقية تفاهم بين “بنده للتجزئة” و”الخطوط السعودية للتموين”

Arab Preneur

40 ألف دولار جوائز  للفائزين بمسابقة “تيكني للابتكار المؤسسي”

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..