Arab Preneur

جامعة الزقازيق تختتم الدورة الثانية لريادة الأعمال بالحسينية

إيكو سيستم معاهد وجامعات

شهد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، حفل تسليم شهادات طلاب وخريجي الدورة التدريبية الثانية لريادة الأعمال، التي نفذت في إطار برنامج ريادة الأعمال الذى أطلقه  شعلان للنهوض بشباب وقرى مركز الحسينية الواقعة ضمن مبادرة “حياة كريمة ” فى الفترة من 22 نوفمبر حتى 29 نوفمبر 2021 .في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، وتحت رعاية وإشراف الدكتورة جيهان يسرى؛ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور دكتور محمود زيم العابدين؛ مدير إدارة ريادة الأعمال بجهاز تنمية المشروعات، ومحمد عباس؛ مدير إدارة التدريب بجهاز تنمية المشروعات بالشرقية.

تم تنفيذ الدورة الثانية لريادة الأعمال بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من أبناء مركز الحسينية بالشرقية، الذين حصلوا على حقيبة البرنامج الدولي المعتمد من منظمة العمل الدولية “إبدأ وحسن مشروعك” حيث شمل تدريب الشباب على كيفية “توليد فكرة مشروع” واعدة وتحويل تلك الأفكار إلى خطط عمل واقعية قابلة للتنفيذ بأحدث طرق العلم التطبيقي.

وخلال حفل التكريم تم استعراض الخطة التسويقية والدراسة الفنية والمالية والاقتصادية والقانونية للمشروع، الذي يأتى في إطار المسئولية المجتمعية لجامعة الزقازيق لتحسين البيئة المحيطة وتوفير حياة كريمة لأبناء محافظة الشرقية من خلال خلق فرص عمل وتنمية وتطوير المشروعات ونشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر ودعم الاقتصاد المحلي.

وسيقدم من خلال المشروع في الفترة القادمة مجموعة من جلسات التوجية والإرشاد لتعريفالشباب بكبفبة تحويل خطة العمل إلى مشروع، من خلال استضافة متخصصين فى ريادة الأعمال.

وأوضح سعادة الدكتور عثمان شعلان؛ رئيس جامعة الزقازيق أن مبادرة “حياة كريمة لا تقتصر على تطوير البنية التحتية والمدارس والمستشفيات والوحدات المحلية فقط بل تشمل تنمية الإنسان وخاصة الشباب، وتأهيلهم لسوق العمل، ومساعدتهم في بدء مشروعات صناعية وتجارية، بهدف القضاء على البطالة فى مركز الحسينية.

وأكد رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة على استعداد لتقديم وتيسير كافة الامكانيات للطلاب والخريجين للنهوض بهم على كافة المستويات، مشيداً بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودوره في تقديم كافة التسهيلات للطلاب من دعم مالي وفني لضمان نجاح مشروعاتهم.

المنشورات ذات الصلة

غرفة المدينة المنورة تحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

Arab Preneur

The Different Types of Saving and Investment Bond Explained

Arab Preneur

«معهد الكويت للأبحاث العلمية» ينظم ملتقى «من الابتكار إلى التطبيق التجاري»

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..