Arab Preneur

ختام الدورة التاسعة لمؤتمر ومعرض المدن الذكية( ICEC 2023) بالقاهرة

أخبار تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

اختتمت بالقاهرة أعمال الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض المدن الذكية (ICEC 2023)  الذي نظمته شركة -ROOT Technologies رووت تكنولوجيز، والذي يعد أحد أهم الفعاليات في قطاع التكنولوجيا والتشييد والبناء والتطوير العقاري، والذي عقد في الفترة من 30 – 31 أكتوبر 2023 ، بمشاركة عدد كبر من المسؤولين والخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين المعنيين بهذا القطاع، إضافة إلى شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية من كبار مقدمي الخدمات التكنولوجية والاستشاريين على سبيل المثال لا للحصر شركة:

EMS – Arab Security Group – Speed 4 Trading -Association for the Development of West Athens (ASDA) – West Athens Business Support Services.

أكبر حدث متخصص يقام سنويًا

ويعـد مؤتمر ومعرض المدن الذكية ICEC هو أكبر حدث متخصص يقام سنويا” يجمع بين عـدة شركات متخصصة في إنشاء بنية تحتية ذكيّة مستدامة لتوفير مدن حضارية صديقة للبيئة، وأيضا متكاملة تقنياً ومخطط لها بدقة، مع اعتمادها بشكل كامل على استخدام تكنولوجيا المعلومات لتحسين الكفاءة و  الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

في ظل التوجه نحو إنشاء مدن ذكية ضرورة حياتية على كل المستويات في ظل ما نعيشه من تغيير وتطوير في شتى مناحي الحياة، فالمدن الذكية تستطيع تقليل استهلاك الطاقة وانبعاثات الغازات ومعالجة صحية لمياه الصرف الصحي، وتوفير العدادات الذكية وإدارة ورصد نوعية المياه، وكفاءة استخدام الطاقة والمباني الخضراء ومواقف السيارات الذكية، وتوفير نظام ذكي لإدارة حركة المرور، وإدارة المدن بالكاميرات الذكية لرصد التجاوزات.

فرص جيدة

وصرّح المهندس عيسى المدير التنفيذي لشركة ROOT Technologies  أن إنشاء مدن ذكية أصبح فرصة جيدة لتحقيق المنافع الاجتماعية والاقتصادية والبيئية من خلال إدارة أفضل للخدمات والموارد، وذلك من خلال إدارة العمليات دون تدخل بشري كعمليات ترشيد الإضاءة والكهرباء؛ مشيرًا إلى مشاركة كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والمحلية والشركات ذات الريادة وكبار صناع القرار والاستشاريين والمعنيين بتصميم وتطوير وتجهيز المدن والمنشأت والمباني الذكية لعرض أحدث التقنيات والحلول المستدامة، بالإضافة إلى طرح أفضل الارشادات لإدارة وبناء مدن ذكية مستدامة لتحقيق إدارة أفضل للخدمات والموارد.

أحدث تكنولوجيا المدن

واستعرض مؤتمر ومعرض المدن الذكية “ICEC 2023 هذا العام كل ما وصلت إليه التكنولوجيا في تطوير المدن والعديد من الموضوعات التكنولوجية من قبل خبراء الصناعة مثل: إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والاتصالات من آلة إلى آلة  M2M، والألياف الضوئية FTTx والخدمات الثلاثية triple play.

وقد شارك في الجلسات كبار المستشارين من خلال عقد جلسات يحضرها نخبة كبيرة من صانعي القرار في شركات التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، وتعقد هذه الجلسات على هامش المعرض الذي سيقام لمدة يومين ويضم عدد كبير من أهم وأكبر الشركات الرائدة في صياغة المستقبل بلغة رقمية مواكبة لعصر التكولوجيا الهائل الذي نعيشه ولم يعد يقتصر استخدامه على فئة عمرية أو شريحة معينة بل أصبح أسلوب حياة بشكل عام.

وبحث مؤتمر ومعرض المدن الذكية (ICEC 2023)  أيضًا دور الاتصالات والتنقل والتكنولوجيا الخضراء وأنظمة الأمن ومراكز البيانات وأنظمة التحكم في الدخول والأجهزة السلكية، والتحليل البيئي والسيارات المتصلة بالإنترنت والتشغيل الآلي للمنزل وأنظمة الري والطاقات المتجددة والإشارة الرقمية وأنظمة وقوف السيارات وتقنيات الأرصاد الجوية والاتصالات الموحدة والكابلات السكنية وكابلات الشركات والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي وجمع النفايات، وأنظمة إدارة المرافق والاتصالات ذات السرعة العالية ونظام إدارة المباني (BMS) وتوزيع الكهرباء وأجهزة المراقبة ومواد البناء الخضراء.

وأختتم عيسى حديثه قائلا” عندما قمنا بعمل الدورة الأولى لمؤتمر ومعرض المدن الذكية (ICEC 2015) كنا نعلم جيدا أننا سنقدم إضافة كبيرة في هذا المجال وبالفعل ما شاهدناه من خلال فاعليات الحدث أكد لنا هذا حيث وجدنا أكبر الشركات والجهات مهتمة بالمشاركة إلى جانب حضور عدد كبير من صانعي القرار والمتخصصين في هذا المجال.

المنشورات ذات الصلة

“موديز” تمنح “صندوق الاستثمارات العامة” تصنيف A1 مع نظرة مستقرة

Arab Preneur

خبير تربوي: دمج ريادة الأعمال في المناهج الدراسية يخفض معدلات البطالة

Arab Preneur

السفير المصري بالرياض: معرض بيزنكس يدعم التبادل التجاري بين مصر والسعودية

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..