Arab Preneur

ختام مسابقة الجامعات المصرية للبرمجيات ECPC 2022 في الأكاديمية العربية

تقارير وتحقيقات معاهد وجامعات

اختتمت اليوم منافسات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC 2022 التي نظمتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقرها الرئيس بأبوقير بالإسكندرية، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  بحضور المهندس عمرو محفوظ؛ مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية والتطوير، والدكتور ولاء شتا؛ الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والابتكار، والدكتور إيمان ثروت؛ رئيس لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، وويليام بيل باوتشر؛ رئيس المؤسسة والمدير التنفيذي للمسابقة.بمشاركة 7500 طالب وطالبة من 86 جامعة.

وشارك في نهائيات المسابقة 200 فريق يمثلون  86 جامعة ومعهد، ويتكون كل فريق من 3 طلاب ومدرب وفي هذه المسابقة يعمل الطلاب بشكل جماعي لحل أكبر عدد من  المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.

وستؤهل الفرق الفائزة في هذه الجولة من المسابقة للمشاركة في البطولة الأفريقية العربية للبرمجيات “ACPC2022”، التي سوف تقام بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر 2022 المؤهلة بالتبعية للمسابقة الدولية للبرمجيات “ICPC”.

اليوم وزارة الاتصالات السعودية تطلق «هاكاثون العطاء الرقمي» بالقاهرة

يذكر أن مسابقة ECPC 2022 من أهم المسابقات العلمية الدولية المخصصة لطلاب المرحلة الجامعية، بدأت في عام 1970 تحت رعاية جامعة بايلر في ولاية تكساس الأمريكية بهدف تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم البرمجية، وتنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن.

 

اقرأ أيضًا: 

القاهرة تستضيف فعاليات «هاكاثون العطاء الرقمي»

«منشآت»: عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية تجاوز 892 ألف منشأة

الخميس.. انطلاق المعرض العماني البحريني للعطور فـي أفنيوز البحرين

المنشورات ذات الصلة

خبيرة تربوية: المرحلة الإعدادية هي الأنسب لتعليم ريادة الأعمال

Arab Preneur

مؤسسا يونيفونك: الابتكار ورضا العملاء سر النجاح

Arab Preneur

Apple Pay Coming to Nearly 1700 ALDI Grocery Stores Across United States

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..