Arab Preneur

اليوم وزارة الاتصالات السعودية تطلق «هاكاثون العطاء الرقمي» بالقاهرة

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

تنطلق اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، فعاليات «هاكاثون العطاء الرقمي»، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ممثلةً في مبادرتها «العطاء الرقمي»، بالشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، وشركائها وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات المصرية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وشركة رايز أب.

القاهرة تستضيف فعاليات «هاكاثون العطاء الرقمي»

ويأتي إطلاق الهاكثون تأكيدًا على دور المملكة العربية السعودية ومكانتها بوصفها مركزًا إقليميًا للتقنية والابتكار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتاجًا للاتفاقية الموقعة بين الجانبين على هامش اجتماعات الدورة الـ 14 للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو التي استضافتها القاهرة في ديسمبر الماضي، والهادفة إلى رفع مستوى القدرات الرقمية لأفراد المجتمع العربي، من خلال برامج التدريب والتثقيف، وتلك المتعلقة بتطوير المهارات التقنية بما يسهم في تسريع التحوّل الرقمي بها وبالتالي إثراء المحتوى العربي التقني على الإنترنت.

اليوم وزارة الاتصالات السعودية تطلق «هاكاثون العطاء الرقمي» بالقاهرة

وتهدف الفعالية والتي تستمر لمدة 3 أيام، إلى تعزيز الشراكات مع الجهات الأكاديمية والجامعات في مجال تدريب الكوادر وبناء الكفاءات، وتحفيز الشباب على مشاركة أفكارهم والتنافس لتقديم أفضل الحلول والمقترحات التي تخدم المجتمعات العربية، إلى جانب توظيف الحلول التقنية والتكنولوجية لخدمة المجتمعات لتعزيز اللغة في المحتوى العربي.

ويستهدف الهاكاثون في نسخته الأولى الشباب المصري من صناع المحتوى والمهتمين بالمجال التقني، عبر 4 مسارات متعلقة بمخرجات الثورة الصناعية الرابعة، وفي ختام الفعالية ستحصُل الفرق الفائزة على جوائز مالية قيّمة.

اقرأ أيضًا: 

«منشآت»: عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية تجاوز 892 ألف منشأة

الخميس.. انطلاق المعرض العماني البحريني للعطور فـي أفنيوز البحرين

 

المنشورات ذات الصلة

“النيل الأهلية” و “المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا” يبحثان التعاون

Arab Preneur

الأردنية زهر الساعي تحصد 3 ذهبيات في مسابقة ستيفي 2023

Arab Preneur

“رؤية الريادة” تستقبل ”الاتحاد الهندي لرواد الأعمال” بالرياض

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..