Arab Preneur

د. هند القاسمي ضيف شرف المؤتمر العربي الأول للتطوع بالأردن

أخبار معارض ومؤتمرات

أعلن المؤتمر العربي الأول للتطوع اختيار الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة ومؤسسة نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة؛  لتكون ضيفة شرف للمؤتمر الذي ينظمه مركز الكالوتي التنموي في الأردن، تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأردني؛ معالي الدكتور عزمي محافظة، وبمشاركة من امانة عمان الكبري.

ويعقد المؤتمر العربي الأول للتطوع تحت عنوان ” تطوير العمل التطوعي في العملية التعليمية”،  وسينطلق يوم 20 ديسمبر 2022 ؛ في العاصمة الأردنية عمان، وبمشاركة واسعة من الخبراء والمعنيين بالتطوع وممثلي المؤسسات الأهلية من عدة دول.

وأكدت الشيخة الدكتورة هند القاسمي اهتمامها بالعمل التطوعي على مستوى العالم؛ وخاصة فيما يتعلق بالعملية التعليمية، مؤكدة أن المؤتمر العربي الأول للتطوع هو خطوة إيجابية لنشر ثقافة التطوع في العملية التعليمية، حيث يمكن تبادل الآراء والخبرات من المشاركين القادمين من مختلف الدول، آملة أن يخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات الهامة التي تصب في مصلحة أبنائنا الطلبة على اختلاف مراحلهم التعليمية.

وقدمت الشيخة الدكتورة هند القاسمي الشكر الجزيل للقائمين على تنظيم المؤتمر مثمنة جهودهم في خدمة العملية التعليمية في الأردن وخارجها.

من ناحية أخرى يتناول المؤتمر عبر جلساته المختلفة مناقشة محاور عدة؛ أهمها تحديد مظاهر وخصائص العمل التطوعي خلال العملية التعليمية، وأسباب وآثار التطوع في المدارس والجامعات، مع إلقاء الضوء على النماذج الموجودة على أرض الواقع.

وسيناقش المؤتمر العربي الأول للتطوع كيفية غرس هذه الثقافة في الكادر التعليمي والطلبة والخريجين، والتحديات التي تواجه التطوع في العملية التعليمية، إضافة إلى القاء الضوء على دور مؤسسات الدول والمجتمع المدني في مأسسة العمل التطوعي، ودور المراكز المجتمعية والحدائق في تنمية العمل التطوعي.

ويستعرض المؤتمر مجموعة من التجارب الواقعية لمراكز ومؤسسات تعتمد على العمل التطوعي، وتسعى إلى نشره بين أفراد المجتمع؛ منها هيئة شباب كلنا الأردن، ومركز الحسين للسرطان، ومجلس بلدي أطفال أمانة عمان الكبرى، ومركز تطوير الأعمال، وتجربة الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل.

المنشورات ذات الصلة

تعاون بين «إم إس دي مصر» ومؤسسة بهية لتدريب الكوادر الطبية

Arab Preneur

 “المنديل” أمينًا عامًا للهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين “تقييم”

Arab Preneur

وزراء الاتصالات خلال “ليب”: الرقمنة ضرورية لجعل الخدمات أكثر تقدمًا

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..