Arab Preneur

رئيس جمعية الامتياز التجاري: نحتاج لنشر ثقافة الامتياز التجاري تماشياً مع “رؤية ٢٠٣٠”

أخبار الفرنشايز تقارير وتحقيقات

أكّد خبير الامتياز التجاري والملكية الفكرية المحامي خالد أمين يوسف؛ المؤسس ورئيس جمعية الامتياز التجاري على أهمية نشر ثقافة الامتياز التجاري من خلال تنفيذ المبادرات والبرامج والأنشطة الخاصة بالتوعية بالامتياز التجاري، وتفعيل دور كافة الأطراف في تحقيق رؤية المملكة 2030، في مجال الامتياز التجاري.
وأوضح المحامي خالد أمين يوسف في اللقاء الذي نظمته جمعية الامتياز التجارى بمدينة الدمام وبحضور نخبة من أصحاب العلامات التجارية والمعنيين بالامتياز التجاري في المنطقة الشرقية- أن انتشار وعي وثقافة الامتياز التجاري سيسهم في إثراء السوق وجذب المزيد من الأموال للاستثمار في هذا القطاع الحيوي الذي يعد من أبرز القطاعات الواعدة ويتضمن فرصًا استثمارية متعددة في الكثير من المجالات كالمطاعم والمقاهي وقطاع الضيافة والفنادق والتعليم والصحة والخدمات وتجارة التجزئة وغيرها.
وقال: إن انتشار الوعي بالامتياز التجاري سيعمل على جذب رواد الأعمال الشباب وصغار المستثمرين مستفيدين بدعم الحكومة السعودية لهذا القطاع الهام الذي يتميز بالعديد من المزايا وأهمها انخفاض نسبة مخاطر الاستثمار، وارتفاع نسب معدلات النجاح والنمو نظرا لما يوفره من الخبرة والمعرفة للعلامة التجارية المانحة، فضلا عن إمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية.

وأوضح رئيس جمعية الامتياز التجاري أن التوعية ونشر ثقافة الامتياز التجاري يحتاج تنظيم الكثير من الدورات وورش العمل التدريبية المتخصصة في مجال الامتياز التجاري؛ وإقامة وتنظيم الفعاليات والمعارض وذلك لرفع المهارات الإدارية والقانونية والفنية في مجال الامتياز التجاري، وفتح آفاق للتعاون مع الجهات المختصة بالامتياز التجاري وفي مقدمتها هيئة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وتشكيل فريق عمل مشترك من أجل تفعيل ودعم هذا النشاط التجاري الهام

المنشورات ذات الصلة

المشاريع الترفيهية الخضراء خيار مُستدام لجذب السائحين في السعودية

حسين الناظر

خبير عالمي: حلول الدفع السلسة تعزز نمو الشركات بالشرق الأوسط

Arab Preneur

انطلاق أعمال مؤتمر (MENA ISC 2022) لحلول أمن المعلومات في الرياض

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..