Arab Preneur

رئيس غرفة الشرقية: “ذا لاين” تحقيق أهداف رؤية 2030 بتنويع القاعدة الاقتصادية

تقارير وتحقيقات مال وأعمال

أكد رئيس غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، أن مشروع «ذا لاين» بالمملكة العربية السعودية يدعم تحقيق أهداف رؤية 2030م بتنويع القاعدة الاقتصادية من خلال توفير  الآلاف من الفرص الوظيفية، والمساهمة بإضافة المليارات إلى الناتج المحلي الإجمالي، كونها مدينة جاذبة على كافة المستويات، تلبي رغبة الباحثين عن الهدوء لا سيما في هذا الوقت الذي غلبت فيه حركة التمدن على الطبيعة، فهي مدينة طبيعية صحية مبتكرة تستخدم فيها تقنية المعلومات والاتصالات لتحسين نوعية الحياة.

وأشاد “الرزيزاء” بمعرض “نيوم” لتصاميم مدينة المستقبل “ذا لاين”، الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير “أحمد بن فهد بن سلمان”، نائب أمير المنطقة الشرقية، يوم أول أمس الأحد ويستمر حتى 26 سبتمبر الجاري، في معارض شركة الظهران الدولية “الظهران أكسبو”.

وقال: (إن المعرض بمثابة تجربة فريدة تتيح الفرصة للجميع من مختلف الفئات بالاطلاع عن قرب على تفاصيل التصاميم المعمارية والهندسة لمدينة المستقبل “ذا لاين”، داعيًا قطاع الأعمال إلى زيارة المعرض والتعرف على تصاميم هذه المدينة وفكرتها الفريدة من نوعها، التي توضحها وتشرحها تفصيليًا شاشات العرض المتوفرة بالمعرض.

وبيَّن الرزيزاء، أن التصاميم المعروضة تُعطي انطباعًا بأنها مدينة تستحضر المستقبل البعيد في الوقت الحاضر، فهي نقلة عالمية لم ير العالم مثلها حتى الآن، مشيرًا إلى أن هذه المدينة بتصاميمها المعمارية والهندسية الابتكارية تتحدى المدن التقليدية المسطحة والأفقية وتخلق نموذجًا للحفاظ على الطبيعة وتعزيز قابلية العيش، ومعالجة التحديات التي تواجه البشرية في الحياة الحضرية اليوم.

وقال إن مشروع “ذا لاين” يمثل نموذجًا للحياة المستدامة ليس على مستوى المملكة فحسب، بل على مستوى العالم بأكمله، وأن المملكة اليوم تُصنف من أوائل الدول التي تَسلك طريق التقنيات الحديثة في قطاعها العقاري، بتوفيرها المدن التي تعتمد الذكاء الاصطناعي سبيلاً لها، فعلى الرغم من خلوها من الشوارع والسيارات؛ سيتمكن قاطنوا المدينة من الوصول إلى مقاصدهم واحتياجاتهم في غضون خمس دقائق، بفضل بنية المشروع التحتية والتصميم الفريد لكل التفاصيل.

 

 

المنشورات ذات الصلة

Visa ومصرف الراجحي يعلنان الفائزات بمنح مبادرة “هي التالية” في السعودية

حسين الناظر

غرفة الشرقية تستعد لإطلاق معرض “وظائف 2022” في 24-27 أكتوبر القادم

حسين الناظر

«منشآت»: عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية تجاوز 892 ألف منشأة

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..