Arab Preneur

غرفة ينبع تختتم الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تقارير وتحقيقات

اختتمت في غرفة ينبع فعاليات “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لهذا العام 2021م، بحضور ومشاركة عدد كبير من رواد الأعمال والمسؤولين وممثلي الجهات الريادية الداعمة والمستثمرين.

وتضمن برنامج الحفل الختامي وإطلاق مبادرة صناعة الريادة بينبع ـ واستعراض عدد من التجاربَ وقصص النجاح لرواد الأعمال في المملكة،إضافة إلى جلسة حوارية عن ريادة الأعمال بمشاركة مسؤولي الجهات المعنية بدعم ريادة الأعمال، وهم: مدير بنك التنمية الاجتماعية بينبع؛ الأستاذ طلال سعد المحمدي، ومدير صندوق تنمية الموارد البشرية؛ الأستاذ فيصل عيد الرفاعي، وممثل معهد ريادة الأعمال الوطني؛ المهندس هيثم محمد داوود، بالإضافة إلى استشاري تطوير الأعمال والتسويق الدكتور أحمد المنصوري.

وشهدت الجلسة الحوارية تفاعل رواد ورائدات الأعمال من خلال طرح العديد من التساؤلات التي تناولت موضوعات متنوعة من بينها: سبل تمويل المشروعات وأهم التحديات التي تواجههم في مجال تأسيس المشروعات الناشئة.
ودعا المتحدثون رواد الأعمال إلى بذل المزيد من الجهد لتنمية وتطوير مشاريعهم بشكل مستمر، مؤكدين أن قيادة المملكة الرشيدة حرصت على توفير المناخ الذي يوفر كل المقومات للاستفادة القصوى من مرتكزات رؤية 2030، والتي أولت اهتمامًا خاصًّا بالمنشآت الصغيرة والناشئة وريادة الأعمال بشكل خاص، موضحين أن المشاريع الريادية من أهم مرتكزات النمو الاقتصادي، ومن أهم أدوات التوظيف الأمثل للموارد في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وخلال الحفل استعرضت رائدة الأعمال “فيروز بداح” متخصصة في بناء الهويات التجارية لرواد الأعمال وكذلك تم إطلاق مبادرة صناعة الريادة بينبع والتي تستهدف 100 مائة رائد ورائدة أعمال لمشروعات قائمة بينبع؛ لمتابعتها وقياس الأثر الإيجابي لها، ودفعها نحو التحسين المستمر والتميز من خلال ورش عمل لدعم رواد الأعمال بما يتناسب مع إمكاناتهم وقدراتهم المتاحة، وتقديم الاستشارات والمساهمة في التسويق مجانًا من قِبَل “أنجز للتسويق” باعتبارها منشأة سعودية متخصصة في مجال التسويق وبناء الاستراتيجيات.

وأوضح رئيس غرفة ينبع أحمد الشغدلي، أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بغرفة ينبع لهذا العام، كانت مناسبة لتحفيز الشباب أصحاب الطموح والأفكار المبتكرة، وتنمية روح المبادرة لديهم؛ مؤكدًا أن الأسبوع كان مناسبة لاستفادة العديد من رواد الأعمال من البرامج والفعاليات التي طُرحت خلاله؛ منوهًا بأن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يعد أهم حدث عالمي للاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، ويهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر ونشر ثقافة الريادة والإبداع لدى الشباب والشابات.

وأضاف “الشغدلي” أن فعاليات الأسبوع بغرفة ينبع، كانت مناسبة لزيادة الاهتمام بتأهيل الشباب السعودي، ومساعدتهم في استكشاف إمكانياتهم كمبدعين، وتمكينهم من خلق فرص عمل لأنفسهم، وبدء مشروعاتهم التجارية الخاصة والمبتكرة، وشكر الجهات المشاركة والمتعاونة والجهة المنفذة على ما بذلوه من جهود كان لها بالغ الأثر في إنجاح فعاليات الأسبوع وتحقيق الأهداف المرجوة من ورائها.

من جانبه أكد النائب الثاني لرئيس غرفة ينبع المهندس سلطان المرواني، أن غرفة ينبع تستهدف من خلال برنامج فعالياتها لهذا الأسبوع ربط الشباب والشابات من أبناء المحافظة بالفرص الريادية التي من خلالها يمكن لرواد الأعمال وصغار المستثمرين مشاركة أفكارهم وخبراتهم وجهًا لوجه مع الجهات المعنية والخبراء والمستشارين أو عبر الإنترنت، خصوصًا أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يأتي هذا العام والمملكةُ تشهد العديد من التحولات في جميع مجالات الحياة، وتمضي في مسيرة قوية نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

بدوره، أشار الأمين العام للغرفة “ماجد عويد الرفاعي”، إلى أن الفعاليات التي أقامتها الغرفة خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لهذا العام، جاءت لدعم وتمكين مجتمع ريادة الأعمال في المحافظة عن طريق جمع الهيئات والمؤسسات المهتمة بمجال ريادة الأعمال والتعاون معها؛ لتوفير مجموعة من الأنشطة وورش العمل والندوات التوعوية والإرشادية؛ لإيجاد بيئة تسهم في تعارف رواد الأعمال ببعضهم، وتبادل المعرفة والخبرات المختلفة فيما بينهم، وخلق فرص استثمارية جديدة تتفق مع طموحاتهم وقدراتهم الإبداعية؛ دعمًا لرؤية المملكة نحو اقتصاد مزدهر؛ معربًا عن شكره وتقديره لكل مَن ساهم في إنجاح هذه المناسبة.

المنشورات ذات الصلة

غرفة الشرقية:  130 وظيفة بقطاع التقنية

Arab Preneur

How Restaurants Are Adapting To The Food Delivery Boom

Arab Preneur

Forex.com Japan Seeks to Distance Itself From EA Sellers

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..