Arab Preneur

غرفة ينبع تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2023

أخبار معارض ومؤتمرات

انطلقت أمس احتفالات غرفة ينبع بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2023، والذي تنظمه غرفة ينبع تحت رعاية سعادة محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي؛ وبالشراكة مع الكلية التقنية للبنات وأمانة منطقة المدينة المنورة ومعهد ريادة الأعمال الوطني بينبع، وستستمر الفعاليات حتى الخميس القادم، ضمن مشاركة غرفة ينبع في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وأكد أحمد الشغدلي؛ رئيس غرفة ينبع أن رؤية المملكة 2030 أَوُلَتْ اهتمامًا كبيرًا بجميع مجالات الاقتصاد، خاصة ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال تقديم جميع أوجه الدعم لرواد ورائدات الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة الساعين لتطوير أعمالهم، والعمل على توجيههم للاستفادة من المنظومة المتكاملة للدعم والتي تتضمن الكثير من البرامج والمبادرات والخدمات التي تقدمها الأجهزة والهيئات الحكومية ذات الصلة بريادة الأعمال.

مبادرات داعمة 

وأشار رئيس غرفة ينبع إلى أن الغرفة تحرص سنويًا على طرح المبادرات لخدمة شباب وشابات الأعمال بالتعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة بهدف التحفيز وتنمية روح المبادرة وثقافة العمل الحر لدى الشباب، وإكساب هؤلاء المهارات اللازمة لإنشاء وتطوير مشاريعهم الخاصة، تحقيقًا لاستدامة التطور والنمو الاقتصادي.

وتضمن الملتقى جلسة حوارية بعنوان: ( التحديات الإجرائية التي تواجه رواد الأعمال ) تحدث فيها ممثلو كل من: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وبلدية ينبع.

كما عقدت جلسة بعنوان “ رحلة ريادي من البداية حتى النهاية “ استعرضت قصة نجاح رائد الأعمال أحمد الحربي؛ أحد أبناء محافظة ينبع عن تجربته في الاستثمار الصناعي وإنشائه “مصنع شماعة للصناعة”.

ورش عمل ومعرض سواعد

وستتضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال العديد من الأنشطة من بينها عقد عدة ورش عمل متخصصة حول: إصدار وثيقة العمل الحر، ودراسة الجدوى للمشاريع الريادية، والتعريف ببرنامج بنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين الأسر المنتجة بمشاركة بنك التنمية الاجتماعية، والمكافحة الفعالة للآفات داخل المنشآت التجارية، وذلك بمشاركة أمانة منطقة المدينة المنورة.

كما تتضمن الفعاليات المختبر المتنقل، إضافة إلى المعرض المصاحب الذي تنظمه الكلية التقنية للبنات في ينبع تحت عنوان “سواعد”، والذي يقوم على فكرة إبراز المشاريع التي نفذت بواسطة متدربات وخريجات الكلية التقنية للبنات في ينبع، بهدف تمكينهن من الاعتماد على المهارات التخصصية والتقنية المكتسبة، وتحفيزهن لإنشاء المشاريع التي تؤهلهن للانخراط في سوق العمل.

وقد كرم سعادة محافظ ينبع ورئيس غرفة ينبع المشاركين في ملتقى أسبوع ريادة الأعمال 2023 بـالغرفة، والمتحدثين في الجلسة الحوارية ( التحديات الإجرائية التي تواجه رواد الأعمال) ومتحدثي ورش العمل المتنوعة تقديراً لجهودهم ومشاركتهم في فعاليات الملتقى.

ووجهت غرفة ينبع الدعوة للراغبين في المشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، ويمكن التسجيل عبر الرابط الخاص بالملتقى بموقع الغرفة الإلكتروني وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي من هنــــــــا.

اقرأ أيضًــا:

أمير المنطقة الشرقية يدشن ملتقى ومعرض رواد الأعمال راد 23

بالصور.. غرفة مكة تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

نائب وزير التجارة: 17% نسبة نمو السجلات التجارية بالمنطقة الشرقية

تقرير: 511 مليار ريال إسهام الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد السعودي

المنشورات ذات الصلة

تعرف على المشاركين في «مهرجان الشارقة لريادة الأعمال»؟

Arab Preneur

خبيرة تربوية: المرحلة الإعدادية هي الأنسب لتعليم ريادة الأعمال

Arab Preneur

The Different Types of Saving and Investment Bond Explained

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..