Arab Preneur

مصر تتوجه لتدريس ريادة الأعمال لطلاب المرحلة الإعدادية

أخبار تقارير وتحقيقات معاهد وجامعات

أعلن الدكتور رضا حجازى؛ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عزم الوزارة تدريس مادة ريادة الأعمال لطلاب المرحلة الإعدادية ضمن خطة لإعداد مناهج جديدة، بالتعاون مع خبراء دوليين للمرحلة الإعدادية، على أن تكون مادة ريادة الأعمال جزءًا أساسيًا من المناهج، بالإضافة لمادة أخرى تخص المشروعات، لرفع الوعي بأهمية قطاع ريادة الأعمال.

وأوضح الوزير إن المستقبل يحتاج مواصفات مختلفة للخريج، تتماشى مع الوظائف غير التقليدية التي يحتاجها سوق العمل، مشيرا إلى أن مواصفات الخريج التى نحتاجها تتطلب أن نرسخ فيه مبكرًا كيف يفكر فى عمل مشروع صغير؟ ويدرس احتياجات العمل، مستطردا: «طالب المستقبل سوف يقبل على ريادة الأعمال وملف المشروعات، حتى يتطور فى عصر الثورة الصناعية». وقال: »أجهز جيلًا جديدًا يقبل على مجال ريادة الأعمال».

وكانت النائبة؛ سحر البزاز، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قد قدمت مقترحًا للمجلس لإضافة مادة ريادة الأعمال للمناهج الدراسية ضمن 3 مواد جديدة دون أن تكون من المواد المضافة للمجموع، وهي «السعادة» و«ريادة الأعمال» ومادة وطنية.

وأكدت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب على أن المستهدف الفكر الإبداعي في حلول المشكلات، موضحة أن مادة ريادة الأعمال، معنية بطريقة التفكير، وتستهدف تنمية التفكير الريادي الإبداعي في الطفل منذ نعومة أظافره.

اقرأ أيضًـــــا:

خبير تربوي: تدريس ريادة الأعمال ضرورة ملحة ويدعم الاقتصاد المصري

خبيرة تربوية: المرحلة الإعدادية هي الأنسب لتعليم ريادة الأعمال

خبير تربوي: دمج ريادة الأعمال في المناهج الدراسية يخفض معدلات البطالة

المنشورات ذات الصلة

الزامل: نستهدف زيادة المصانع 50% والوصول لـ1.4 تريليون ريال استثمارات

Arab Preneur

غرفة الشرقية تستعرض الحلول التمويلية لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة

Arab Preneur

Mortgage Applications Leap Nearly 10% on Lowest Rates

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..