Arab Preneur

*نماء المنورة” تطلق “تحدي الابتكار الحرفي” لدعم رواد ورائدات الأعمال

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

أطلقت “نماء المنورة” “تحدي الإبتكار الحرفي” لدعم رواد ورائدات الأعمال، والذي ينفذ برعاية طيبة للاستثمار، وبالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وبنك التنمية الاجتماعية، وجامعة طيبة وجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، والعينية، وستارت أب قريند، ﺑﻬﺪف إﺷﺮاك اﻟﻤﺼﻤﻤﻴﻦ واﻟﺤﺮﻓﻴﻴﻦ اﻟﻤﺒﺪﻋﻴﻦ للتنافس ﻋﻠﻰ تصميم وإنتاج ﻣﻨﺘﺠﺎت ﻣﺒﺘﻜﺮة تعكس ﻫﻮﻳﺘﻨﺎ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ، وتعزز رؤية المملكة0 2030 ؛ التي تراهن فيها على الشباب المٌبدع من الجنسين، وتضع على عاتقهم مسؤولية النهوض بكافة القطاعات.

ويعتبر ﻣﻦ اﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻟﻨﻮﻋﻴﺔ المكثقة التي يتم التدرج فيها من الفكرة إلى إنتاج منتجات قابلة للبيع.

وتُساير “نماء المنورة” بمبادراتها رؤية المملكة الرائدة 2030 التي تراهن فيها على الشباب المٌبدع من الجنسين، وتضع على عاتقهم مسؤولية النهوض بالقطاعات كافة.

ويهدف تحدي الابتكار الحرفي – الذي سيعقد على مدار 6 أسابيع (نظري +عملي)-   إلى استقطاب واكتشاف الموهوبين من الحرفيين والمصممين، والمحافظة على الإرث الثقافي لمنطقة المدينة المنورة وتعزيزه، وتمكين 60 رائد/ة أعمال في مجال بيع التجزئة، وتحفيز ثقافة الإبتكار في المجتمع.

ويستهدف التحدي 6 مسارات رئيسة هي: السعف، الخزف، النحت على الخشب، الخياطة والتطريز، الطباعة، الفنون، وهي من السباقات الناجحة التي تفجّر مكامن الإبداع في رواد الأعمال المشاركين، وتحفز التنافس المحمود الذي تصب نتائجه في خدمة الفن والثقافة.

 

المنشورات ذات الصلة

“الهيئة العامة لعقارات الدولة” تحصد جائزة مكّة للتميّز

Arab Preneur

“السعودية” الأولى عربيًا في مجال التعليم

حسين الناظر

‘Unnerved’: These 5 Big Wall Street Players Are Predicting a Downturn

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..