Arab Preneur

وزير الشباب: مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال يدعم رواد الأعمال في المجال التقني

داوود معرفي
أخبار تقارير وتحقيقات

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي أهمية مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال الذي يقام بالشراكة مع شركة بوينغ للطيران، مشيرًا إلى أنه سيسهم في دعم ورعاية رواد الأعمال الكويتيين في المجال التكنولوجي والتقني.

جاء ذلك في كلمته بمناسبة توقيع الهيئة العامة للشباب ممثلة بمديرها العام بالتكليف؛ الدكتور مساعد الكريباني اتفاقية شراكة بهذا الشأن مع (بوينغ) ممثلة بالعضو المنتدب للشركة بالكويت؛ مساعد الهولي، لتنفيذ الجزء الخاص بنقل المعرفة ضمن المشروع المقرر إقامته في ضاحية مبارك العبدالله بحضور الوزير معرفي.

وأضاف “معرفي”: ان هذا التعاون – الذي يتم بالتنسيق مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشربالتنسيق مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر – سيتيح بيئة جاذبة للمبادرين الشباب عبر توفير الأدوات اللازمة للنجاح مثل: المختبرات والأنظمة الرقمية لتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم بنجاح، فضلا عن وضع مجموعة من الحلول ‏لتطوير بيئة معرفية ملائمة في المجالات التقنية.

وقال: “أن المشروع سيشكل قيمة مضافة لمنظومة رياده الأعمال الحالية في ‏الكويت وللشباب الكويتي، خاصة وأنه بموجب الاتفاقية سيتم نقل المعرفة التكنولوجية والتقنية من شركة (بوينغ) وشركائها العالميين لشباب رواد الأعمال عبر مجموعة من البرامج المتخصصة لدعم منظومة ريادة الأعمال في الكويت”.

وأشار الوزير معرفي إلى أن هذه البرامج تركز على توفير مهارات ‏لرواد الأعمال والشركات الناشئة ‏وتحفزهم على التقدم باستخدام المسرعات العالمية من ضمنها مسرعة Aerospace Xelerated) (AX)) التابعة لشركة (بوينغ) لافتًا إلى أن المشروع يوفر مجموعة فرص تشمل التواصل وبناء القدرات والعلاقات من خلال تنظيم عدة فعاليات على مدار الأعوام ‏القادمة بالتعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين والعالميين.

وبين أن هذه البرامج تتضمن مجموعة من ورش العمل لتنمية المهارات التقنية لرواد الأعمال في المجال التقني، كاشفًا عن أن هذه الاتفاقية سيتبعها اتفاقية أخرى خاصة بإنشاء المبنى الخاص بالمجمع الذي شارف تصميمه على الانتهاء ليبدأ العمل على تنفيذه هذا العام.

وشدد “معرفي” على أن هذا الجهد الذي يأتي ضمن برنامج عمل الحكومة يجسد التوجيهات السامية من لدن سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتسخير كافة الإمكانيات لدعم وتمكين الشباب الكويتي معربا عن أمله بأن تعمل هذه الخطوة على تنميتهم وتطوير قدراتهم بهذا المجال المهم.

من جانبه قال الكريباني ان هذه الخطوة تعد نقلة نوعية لصقل وتدريب الشباب المنخرط بمجال ريادة الأعمال بطريقة علمية مبتكرة مبينا ان هذا العمل يأتي تماشيا مع رؤية (كويت جديدة) بالاهتمام بالعنصر البشري وتنميته.

وثمن الحرص الكبير للوزير معرفي على سرعة انجاز هذا الامر اذ سيحرص الطرفان على تنفيذه على أعلى المستوى لا سيما بتوفير أفضل المدربين وانسب تجهيزات للمختبرات والمعامل لا سيما ان (بوينغ) من الشركات الرائدة بهذا المجال.

بدوره أكد الهولي ان هذا التعاون مع الهيئة يجسد المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المجتمع الكويتي مبديا ثقته بنجاح المجمع باعداد جيل من الشباب الكويتي المبدع في ريادة الأعمال نظرا للبرنامج المعرفي الحافل الذي يتضمنه المشروع والذي سيركز على الاقتصاد المعرفي.

واوضح ان (بوينغ) لديها مشاركات مجتمعية مهمة اذ تساهم سنويا بتكريم المبتكرين في كلية الهندسة بجامعة الكويت كما تتعاون مع مؤسسات العلمية في الكويت بتدريب نحو 15 الف طالب في مجال الطيران والفضاء معبرا عن تمنياته بنجاح هذه الجهود لرعاية الشباب الطموح لقيادة الأعمال التكنولوجية والرقمية بالبلاد.

اقرأ أيضًــا:

كابيتا و استوديو VMS السعودي يشكلان جسر للاستثمار بين العراق والسعودية

وفرها تُعلن عن إغلاق جولة استثمارية بذرية من 7 أرقام بواسطة VMS

د.حسام عثمان: الحكومة المصرية تدعم ريادة الأعمال لدورها في تنمية الاقتصاد

المنشورات ذات الصلة

“سبارك” تتسلم شهادة التصنيف الذهبي المستدام

Arab Preneur

رئيس «إيدام»: ملتزمون بتقديم خدمة مميزة لأعضاء النادي الأهلي

Arab Preneur

جهاز تنمية المشروعات يتوسع في تمويل المشروعات الخضراء

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..