Arab Preneur

غرفة الشرقية تستعرض الحلول التمويلية لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة

بنوك وتمويل تقارير وتحقيقات مال وأعمال

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمجلس شباب الأعمال برنامج حوار الروّاد بعنوان: “الحلول والخيارات التمويلية لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة”.
وتحدث خلال البرنامج المدير الإقليمي لمصرفية الأعمال الناشئة في بنك الرياض محمد آل سالم حيث أكد بأن البنك يسير وفق خطة توسعية لخدمة رواد الأعمال والتي تستهدف إنشاء مراكز لخدمة الروّاد في المدن والمراكز، بالإضافة الى زيادة عدد الموظفين حيث بلغ 190 موظفا بدل 63 موظفا.
وأضاف آل سالم خلال اللقاء الذي عقد الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 وأداره عضو مجلس شباب الأعمال عبد الرحمن العفالق، بأن البنك ومن خلال خطته لدعم قطاع الأعمال الشاب عقد عددا من ورش العمل واللقاءات التي استفاد منها 11 ألف مستفيد من رواد ورائدات الأعمال، فضلا عن أن البنك ومن خلال مبادرات عدة قدّم الدعم المالي لعدد من القطاعات المختلفة في قطاعات السياحة والعقار وتقنية المعلومات حيث خصص للأخير مبلغ 15 مليون ريال لدعم المشاريع الناشئة.
وبين آل سالم بأن البنك يعمل حاليا على انشاء بوابة الكترونية متكاملة تهدف إلى خدمة رواد ورائدات الأعمال وتمكينهم لتأسيس مشاريعهم، تضاف إلى 3 مراكز يسعى البنك لإطلاقها لتقدم خدمات متنوعة للرواد.
من جهته قال المدير الإقليمي للمنطقة الشرقية في شركة الأمثل للتمويل هادي اليامي بأن الشركة ومنذ العام 2000م، تعمل على تقديم حلول تمويلية جديدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمهنيين والأفراد من خلال طرح منتجات جديدة بشكل مستمر، والتنوع في حلول الأعمال عبر الرقمنة، وتقديم تجربة فريدة من نوعها لخدمة العملاء باستخدام مجموعة من الحلول المالية الأكثر مرونة، والحفاظ على النمو المستقر والأرباح الثابتة لخلق قيمة للمساهمين من خلال تقديم اداء وخدمة مميزة للعملاء.
واستعرض اليامي عددا من المنتجات والحلول التمويلية التي تقدمها الشركة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومنها: نقاط بيعك تمويلك (التمويل السريع) وهو تمويل يمنحك مبلغا تمويليا بما يعادل 25% من عمليات نقاط البيع السنوية، وبرنامج التمويل المضمون المختص بتمويل يمكن المنشآت من الحصول على مبالغ تصل الى 7.5 مليون بدون ضمانات عينية بالتعاون مع برنامج كفالة و بدعم من البنك المركزي السعودي. وهو برنامج وضع لتجاوز تحديات ازمة (كوفيد-19 كورونا)، بالإضافة الى برنامج تمويل المتاجر الالكترونية وهو برنامج تمويل المتاجر الإلكترونية للمنشآت، ومنتج تمويل نمو التقنية وهو منتج تمويلي يستهدف المنشآت التقنية الحاصلة على ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمسجلين في “منصة تك” والمتخصصة في (الاجهزة الالكترونية- والبرمجيات- ومراكز البيانات والخدمات السحابية- والصناعات الناشئة ومنصات الخدمات الالكترونية وأمن المعلومات)، وأخيرا منتج التأجير التمويلي للسيارات وهو برنامج يساعد اصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق جميع احتياجاتها من اساطيل السيارات وذلك من خلال منتج (التأجير التمويلي) لمختلف أنواع اساطيل السيارات وفق آلية سريعة وأجرة شهرية مدروسة بعناية.
من ناحيتها أشارت محلل الائتمان في برنامج كفالة عبير الحربي بأن البرنامج ينطلق من رؤيته المؤكدة على تقديم ضمانات فاعلة لتحفيز تمويل ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، لافتة إلى أن البرنامج سيساهم في تحقيق تطلعات واهداف رؤية المملكة 2030 برفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20 بالمائة وحتى 35 بالمائة في العام 2030 عبر تقديم القيمة المضافة المقدمة لكل من الجهات المستفيدة.
وقالت الحربي بان البرنامج يقدم خدماته حاليا لعدد 8717 منشأة بإجمالي تمويل يبلغ 23.7 مليار ريال، واجمالي كفالات تصل قيمتها 18.9 مليار ريال، مبينة بان البرنامج يقدم منتج “محفظة الكفالات” والذي يقدم اصدار الكفالات خلال يوم عمل واحد ويمنح جهات التمويل الصلاحية بإصدار الكفالات لعملائها بشكل فوري حسب المعايير الرئيسية لتسريع معدل الدورة التشغيلية لمنح التمويل المكفول للمنشآت والتي تستفيد منه بسقف كفالات يصل الى 2.5 مليون ريال، وسقف كفالات ناشئة بمبلغ 500 الف ريال.

المنشورات ذات الصلة

إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار

Arab Preneur

من هو الشيخ مشعل الأمير السابع عشر لدولة الكويت؟

Arab Preneur

سلام للاتصالات الأولى في تجربة شبكة الإنترنت ذات النطاق العريض في السعودية

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..