Arab Preneur

40 ألف دولار جوائز  للفائزين بمسابقة “تيكني للابتكار المؤسسي”

تقارير وتحقيقات رؤي ريادية شركات ناشئة

أعلنت شركة “تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال” أسماء الشركات الناشئة الفائزة في “برنامج تيكني للابتكار المؤسسي”، والذي ينظم برعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبرنامج رواد ٢٠٣٠، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، وبالشراكة مع “هيفوس” و”أنيرشيا”، و”نوفارتس” وحاضنة الأعمال”إدفنتشورز” التابعة لنهضة مصر.

وخلال كلمته في المؤتمر -الذي حضره عدد كبير من المسؤولين والمستثمرين ورواد الأعمال وممثلي وسائل الإعلام- كشف المهندس محمد الدلال؛ الرئيس التنفيذي لشركة تكني أن اللجنة المنظمة للبرنامج استقبلت أكثر من 300 شركة ناشئة، وتم اختيار عدد ١٢ شركة ناشئة،  تمثل المحاور الأربع للبرنامج وتعمل على إيجاد حلول للتحديات الشائعة في كل من المجالات التالية: التكنولوجيا النظيفة، والرعاية الصحية، وتكنولوجيا العقارات، و تكنولوجيا التعليم.

وأضاف أن الهدف من هذا البرنامج هو تسليط الضوء على المشكلات التي تواجه هذه المجالات، وإيجاد حلول ناجعة لهذه التحديات التي تواجه المؤسسات، مشيرا إلى أن الشركات الناشئة في البرنامج تلقت على مدار ثلاثة أشهر برنامج توجيه تضمن 17 موجهاً من خلفيات تقنية وتجارية  مختلفة، شمل العديد من ورش العمل والدورات التدريبية التي قدمها عدد من رواد الأعمال، والخبراء المتخصصين لمساعدة رواد الأعمال على تنفيذ وصقل شركاتهم. وقدم الموجهون جلسات منفردة مع رواد الأعمال المشاركين في البرنامج للإجابة على أسئلتهم و تقديم المشورة لهم بشأن مساعيهم المستقبلية فيما يتعلق بشركاتهم.

ومن جانبه قال طارق القاضي مؤسس تكني: “نحن متحمسون لإطلاق برنامجنا للابتكار المؤسسي، ونؤمن أن جوهر هذا البرنامج هو تسليط الضوء على أهمية العلاقة بين المؤسسات والشركات الناشئة التي تتميز بالديناميكية عالية لحل المشكلات المستمرة الموجودة في السوق ما يؤدي إلى زيادة الاستدامة ومعدل النمو للشركات الناشئة”.

وأضاف “القاضي” أن برنامج “الابتكار المؤسسي للشركات” يستهدف تعزيز التعاون والتكامل بين الشركات الناشئة والشركات الكبرى العاملة في قطاع الصناعة، ويسعى إلى تحفيز الشركات الناشئة التي تمتلك تكنولوجيات حديثة على التوصل لحلول مبتكرة للمشكلات والتحديات التي تواجه الشركات والمصانع الكبرى، ما يساعد الشركات الكبرى على مواكبة التقدم التكنولوجي الهائل واللحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار إلى أن الشركات الناشئة الفائزة تم اختيارها من خلال 4 إلى 5 لجان تحكيم تمتاز بخبرة كبيرة في مجال ريادة الأعمال؛ من بينهم: د. شريف الديواني؛ رئيس مشروع Impact Mediterranean لشركة GIMED ، ونزار سامي؛ مؤسس مبادرة رواد النيل، وشريف صالح؛ الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا وغيرهم.وقد تم على هامش اللقاء الإعلان عن الفائزين بجوائز مسابقة “تكني للابتكار المؤسسي”: كليندو في قطاع تكنولوجيا الصحة، وفلاش ليد في قطاع تكنولوجيا العقارات، وجيمايند في قطاع تكنولوجيا التعليم، وكروسبا في قطاع البيئة.وخلال المؤتمر قدم شركاء “تكني” حلقة نقاشية خلال الحفل، وتم إلقاء الضوء على النشاطات المستقبلية لتكني في 2022 ، والتي تتضمن أحداثا هامة مثل انطلاق جولات تيكني في الثالث عشر من فبراير القادم، وقمة تيكني 2022 وغيرها.

المنشورات ذات الصلة

Early Forecast Calls This Year For Stronger Holiday Season For Retailers

Arab Preneur

“غرفة مكة” تطلق حملة للتوعية بخطورة سرطان الرئة

Arab Preneur

“غرفة المدينة” تشيد بموافقة “صندوق التنمية الزراعية” على إقراض المزارع المملوكة بوثائق مؤقتة

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..