Arab Preneur

إعلان الفائزين بجوائز هاكثون الابتكار الصحي في جامعة الملك سعود

مسرعات وحاضنات معارض ومؤتمرات معاهد وجامعات

أعلنت “جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية” أسماء الفرق الفائزة بجوائز مسابقة ” هاكثون الابتكار الصحي”؛ مسار تكنولوجيا الرعاية الصحية، الذي اختتم أعماله اليوم؛ بتنظيم عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، والذي عقد تحت عنوان “التحول الصحي”، في الفترة من 27-31 يناير 2023م.

وفاز فريق مشروع تجفيف العينات على شرائح المختبرات باستخدام تقنية الموجات فوق البنفسجية وبكفاءة أفضل – فريق جامعة المجمعة  بجائزة المركز الأول في

وفاز بجائزة المركز الثاني فريق (  BD Detector)، والمكون من الطالبتين رهف عالِم ورغد الجندي الطالبتين بجامعة الملك عبدالعزيز ، وهو عبارة عن جهاز تحليل الدم للكشف عن الحمى المنجلية، وهو جهاز يستخدم أشعة الليزر على عينة الدم وتشخيص العينة عبر حساب مقدار امتصاص الضوء الذي تم فيها.

أما جائزة المركز الثالث ففاز بها فريق  (  Segment opener)، المكون من طلاب جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وهو عبارة جهاز يفرغ أكياس الدم من محتواها بطريقة تحافظ على الدم وعلى المستخدم وبكفاءة عالية – طلاب جامعة الملك سعود للعلوم الصحية .

وحسب ما أعلنه حساب هاكثون الابتكار الصحي؛ فإن المشاريع الفائزة بثقة لجنة التحكيم المكونة من عدد من كبار المتخصصين، فإن هذه المشاريع الثلاث قد وصلت لمستوى نموذج صناعي (MVP)، و تنتظر مستثمر جاد يدخل بها للسوق فكلها مشاريع تطبيقية تحل مشكلات بالمختبرات الطبية.

يذكر أن النسخة الثالثة من هاكثون الابتكار الصحي، قد شهدت مشاركة فاعلة من طلاب الجامعات السعودية المشاركة؛ دعمًا لنشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتعزيز دور الابتكار وريادة الأعمال في المجال الصحي وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه القطاع، وتمكين رواد الأعمال الشباب من المهارات الابتكارية وتبادل الخبرات العملية من خلال توفير بيئة حاضنة لإبداعات المخترعين ونشر ثقافة الابتكار.

المنشورات ذات الصلة

State Bank of India Is Most Trusted and Popular Bank in India

Arab Preneur

“الغرف الخليجية” يؤكد دعمه لتنفيذ المخرجات الاقتصادية لإعلان الرياض

Arab Preneur

برعاية الحكير؛ إنطلاق فعاليات معرض الشواء الدولي 2023

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..