Arab Preneur

“الحكير” تستحوذ على 4.99% من حصة فاليو مقابل 12.4 مليون دولار

تجارة واستثمار تقارير وتحقيقات

أعلنت شركة «فاليو» منصة الشراء الآن والدفع لاحقاً، التابعة للمجموعة المالية «هيرميس»، عن قيام كل من فواز عبد العزيز الحكير وسلمان عبد العزيز الحكير وعبد المجيد عبد العزيز الحكير (عائلة الحكير) بالتوصل إلى اتفاق لشراء حصة قدرها 4.99 % من الشركة مقابل 12.4 مليون دولار.

وبحسب البيان الصحفي، الصادر أمس (الاثنين)، ترفع الصفقة تقييم الشركة إلى 247.4 مليون دولار، التي تعد أول استثمارات عائلة الحكير في إحدى منصات الشراء بالتقسيط في مصر.

وتتزامن هذه الصفقة مع إعلان شركة «فاليو» عن الدخول إلى السوق السعودية من خلال الاتفاقية التي وقعتها الأسبوع الماضي لإنشاء «فاس للتمويل»، وهي مشروع مشترك بالتعاون مع شركة «فاس لابز» التي تمتلك 65 % من الشركة، فيما تمتلك شركة «فاليو» حصة 35 % المتبقية، وتعمل شركة «فاس للتمويل» على توفير حلول نمط الحياة المتطور للمتسوقين في المملكة، وستطرح شركة «فاليو» -من خلال منصة رقمية- العديد من برامج التمويل لتيسير الدفع للمتسوقين وتعظيم القيمة المضافة.

يذكر أن شركة «فاليو» هي منصة مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا الخدمات المالية سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم بخدمة أكثر من 574,000 عميل من خلال التطبيق، وذلك في أكبر سوق استهلاكية في مصر والوطن العربي، وتوفر خطط وبرامج التقسيط الميسرة للمفروشات والأجهزة المنزلية والإلكترونيات والأزياء وقطع غيار السيارات والخدمات التعليمية والصحية والسفر، وغيرها.

ووفقًا للبيان ستتمكن شركة «فاليو» – من خلال دخول السوق السعودية – من تقديم خدماتها من خلال شبكة واسعة من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لشركة الحكير والتي تضم أكثر من 1000 متجر، إضافة إلى تقديم خدماتها من خلال الإنترنت على موقع (فوغا كلوسيت) والمواقع الإلكترونية للعلامات التجارية المستقلة، بما في ذلك 14 في المملكة العربية السعودية، إلى جانب المزيد من مقدمي الخدمات وشبكات البيع بالتجزئة والتجار لتغطية السوق السعودية بأكملها.”

المنشورات ذات الصلة

الرياض تستضيف مؤتمر @Hack للأمن السيبراني لأول مرة في الشرق الأوسط

Arab Preneur

The Swiss Stock Market Climbed On Strength Of Bank Stocks

Arab Preneur

“غرفة مكة” تطلق أول برنامجاً من نوعه لـ “صناعة العطور”

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..