Arab Preneur

رئيس تطوير المدينة المنورة: “صنع في المدينة” يشجع الصناعات المدينية

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

أكد معالي الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي، أن إطلاق هوية “صنع في المدينة” هو خطوة مهمة لدعم الصناعة الوطنية تستهدف دعم وتشجيع الصناعات المدينية ذات الجودة المعتمدة، وتطوير قيمتها المضافة عبر توعية الزوّار بمزاياها وأصالتها بدعم وتمكين برنامج خدمة ضيوف الرحمن، إلى جانب تنفيذ البرامج التسويقية للمنتجات من خلال تنظيم الحملات الترويجية والمنصات؛ لتعريف المستهلكين وتعزيز قدرتها التنافسية في منافذ البيع على المستوى المحلي والدولي.

وأشاد “البليهشي” بدعم حكومة خادمِ الحرمين الشريفين وسموِّ وليِّ عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – لجميع القطاعات الحكومية في المدينتين المقدستين؛ بما يسهم في ترجمة رؤية المملكة 2030 من خلال إثراء تجربة ضيوف الرحمن وزوّار المدينة المنورة، بالإضافة إلى تعزيز جودة الحياة من خلال سلسلة المبادرات والبرامج المزمع إطلاقها في بلادنا حاضنة الحرمين الشريفين، فضلاً عن دعم المحتوى المحلي ليدعم تنمية الاقتصاد الوطني ضمن خطة تنويع مصادر الدخل وتوفير المزيد من الفرص الاقتصادية ذات الجدوى المستدامة.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بدعم برنامج “صنع في السعودية” لعلامتي “صنع في مكة” و”صنع في المدينة” التي تعكس جودة المنتجات الوطنية محليًّا وعالميًّا؛ ما يسهم في زيادة إقبال  ضيوف الرحمن على اقتناء الكثير من المنتجات المحلية؛ خصوصًا في المدينتين المقدستين، بالإضافة إلى دور البرنامج الفاعل في تعزيز حضور المنتجات الوطنية للمنافسة من خلال تهيئة الفرصة لعرضها في المنصات والأسواق العالمية.

جاء ذلك على هامش تدشين صاحبا السموُّ؛ صاحبُ السموِّ الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحبُ السموِّ الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة المدينة المنورة بجدة أمس؛ مبادرة “صُنع في مكة والمدينة”، وذلك على هامش افتتاح النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج” 2023، بحضور معالي وزير الحج والعمرة؛ الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وبمشاركة 81 متحدثًا من القطاعين العام والخاص من داخل المملكة وخار مبادرة صُنع في مكة والمدينة.

المنشورات ذات الصلة

بالصور.. افتتاح معرض إكسبو الثالث بجامعة القاهرة

Arab Preneur

“السعودية” الأولى عربيًا في مجال التعليم

حسين الناظر

منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا يدعم الملف المصري في cop 28

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..