Arab Preneur

“سدايا” تطلق برنامج البيانات المفتوحة تحقيقا لرؤية 2030

غير مصنف

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) برنامج البيانات المفتوحة بالتشارك مع عدد من الجهات الحكومية، والذي من المتوقع أن يسهم في زيادة الشفافية، وتعزيز الابتكار لدعم وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع تصنيف المملكة في المؤشرات الدولية المتعلقة بالبيانات المفتوحة.

وسيعزز هذا البرنامج أيضًا في رفع جودة البيانات، ودعم الرؤى لاتخاذ القرار المناسب في مجالي البحث والابتكار، والمنتجات القائمة على البيانات بما في ذلك التطبيقات والحلول الرقمية.

المساهمة في بناء اقتصاد وطني

من جانبه، قال الدكتور عبدالله الغامدي؛ رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا): إن الهيئة تمضي وفق رؤية 2030 لترسيخ مكانة المملكة الإقليمية والدولية، وتنمية قوتها الاقتصادية، وذلك من خلال المساهمة في بناء اقتصاد وطني قائم على البيانات، ووفقاً لذلك سوف یساھم برنامج البیانات المفتوحة في بناء مرحلة جدیدة في مسیرة التحول الرقمي في المملكة، وتحقیق التكامل في التنظیم والتنفیذ مع الجھات الوطنیة، وخصوصاً في منظومة التحول الرقمي، مستفیدین من أفضل الممارسات الدولیة والخبرات بشكل یتناسب مع احتیاج السعودية وتطلعاتھا.

وأشاد الغامدي، بالدعم الكبير الذي تحظى به (سدايا) والبرامج التي تطلقها من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبحرصه على تعزيز التكامل الحكومي؛ للاستفادة القصوى من البيانات والذكاء الاصطناعي من خلال توفير البيانات المفتوحة مما سيساهم في زيادة الشفافية، وتعزيز الابتكار لدعم وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

المنشورات ذات الصلة

“البيئة” تنظم ورشة عمل “تقنيات حصاد مياه الأمطار والسيول في المناطق الجافة”

Arab Preneur

ملتقى “شعبيات” يدعو إلى تنشيط دور الإعلام في الحفاظ على الهوية المصرية 

Arab Preneur

“رؤية الريادة” تستقبل ”الاتحاد الهندي لرواد الأعمال” بالرياض

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..